الرئيسية > عن الدائرة > تخصصات دائرة المالية > قطاع الخدمات المساندة

قطاع الخدمات المساندة

تتمثل المهمة الأساسية لقطاع الخدمات المساندة بتوفير خدمات إدارية ومالية نوعية فعالة، والمساهمة في تنفيذ الدائرة بنجاح للدور المنوط بها من قبل المجلس التنفيذي لخدمة حكومة ومجتمع إمارة أبو ظبي؛ بالإضافة إلى التعرف على احتياجات عملائها داخل الدائرة وخارجها من الدوائر المختلفة ومجتمع الإعمال في الإمارة.

كما يقوم قطاع الخدمات المساندة أيضا بتوفير مجموعة من خدمات المساندة لإدارات دائرة المالية الأخرى، بما يشمل تطوير وتبني استراتيجيات وبرامج حديثة في إدارة موارد الدائرة البشرية وحساباتها الداخلية. كما يقدم هذا القطاع عدد من الخدمات العامة كشراء المواد والخدمات التي تحتاجها الدائرة، ووضع وإدارة برامج علاقات عامة لتعريف الجمهور والعملاء بالدور الأساسي والفعال للدائرة كمؤسسة حكومية حيوية في إمارة أبو ظبي، بالإضافة إلى توفير الاستشارات والخدمات القانونية للدائرة وموظفيها.
 
مدير قطاع الخدمات المساندة سعادة/ شريفه سعيد سالم الجابري، يعاونها عدد من مدراء الإدارات والأقسام.
 
تضم إدارة الخدمات المساندة الإدارات والأقسام والمكاتب التالية:
  • إدارة الموارد البشرية
  • إدارة تقنية المعلومات
  • قسم الخدمات العامة
  • قسم الإتصال
  • إدارة الحسابات الداخلية
  • قسم المشتريات الداخلية
  • مكتب المستشار القانوني
  • الدعم الحكومي

إدارة الموارد البشرية
 
تتمثل مهمة إدارة الموارد البشرية بتوفير المشورة والمساعدة في إنجاز معاملات الموظفين ومتطلبات الإدارات المختلفة في مجالات تخطيط القوى العاملة، التوظيف، التعيين، شؤون الأجور والمزايا، إدارة علاقات الموظفين، خدمات التطوير الوظيفي والتدريب، بالإضافة إلى توفير الخدمات المتعلقة بالجوازات وتأشيرات العمل والإقامة لموظفي الدائرة. وتعمل هذه الإدارة على المساعدة في تطوير وتطبيق البرامج والنظم والخطط الحديثة في مجال إدارة الموارد البشرية، وذلك بما يتماشى مع أهداف ورسالة الدائرة بشكل عام. كما تعمل إدارة الموارد البشرية أيضا على تلبية احتياجات ومتطلبات الوحدات التنظيمية المختلفة بشكل خاص.
 
وتضم إدارة الموارد البشرية الأقسام التالية:
  • قسم التعويضات
  • قسم إدارة المواهب (التوظيف)
  • قسم علاقات الموظفين
  • قسم العلاقات الحكومية 
  • قسم التدريب والتطوير
  • قسم الإسكان
  • قسم الخدمات العامة
  • قسم العلاقات العامة 
  • قسم المشتريات الداخلية
  • مكتب المستشار القانوني

إدارة تقنية المعلومات
 
تتمثل المهمة الأساسية لإدارة تقنية المعلومات بمساندة إدارات الدائرة تقنيا، مضاعفة الخيارات المتاحة للأعمال، تحسين عملية اتخاذ القرارات، توفير بيئة معلوماتية مستقرة وتوفير معلومات صحيحة بالشكل الصحيح والوقت المناسب، بالإضافة إلى توفير حلول تقنية ذات جودة عالية وبطرق أكثر سهولة واقل تكلفة، تخفيض التكلفة التشغيلية وزيادة الكفاءة والفعالية من خلال الأتمتة.


وتقوم إدارة تقنية المعلومات بتوفير أنظمة وخدمات معلوماتية لإدارات ووحدات دائرة المالية لتنفيذ الانشطة الحسابية المتعددة ولاعداد الموازنة العامة للحكومة ، وتعزيز و تطوير ادارة العمل الجمركي الالكتروني، واستخدام أخر ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات للمساعدة في تحقيق أهداف الدائرة. كما تشمل مهماتها إدارة أصول وأنظمة المعلومات، فضلاً عن توفير خدمات معلوماتية عالية الجودة وتصميم وتطبيق ودعم البنية التحتية التقنية للدائرة.

يرأس إدارة تقنية المعلومات الدكتور حازم تركي الخطيب، يعاونه عدد من مدراء الأقسام.

تضم إدارة تقنية المعلومات الأقسام التالية:
  • مكتب إدارة المشاريع
  • قسم إدارة الأنظمة
  • قسم أمن المعلومات
  • قسم العمليات  
  • قسم التطبيقات
جميع الحقوق محفوظة لدائرة المالية © 2017.